لكل من يعمل فى مجال التربية الخاصة، ومن يهتم بذوى الإحتياجات الخاصة


    من كلمات السيد الرئيس محمد حسنى مبارك والسيدة الفاضلة سوزان مبارك

    شاطر

    almagraby
    Admin

    عدد الرسائل : 221
    العمر : 49
    تاريخ التسجيل : 11/04/2008

    من كلمات السيد الرئيس محمد حسنى مبارك والسيدة الفاضلة سوزان مبارك

    مُساهمة  almagraby في الثلاثاء يونيو 03, 2008 9:15 am


    كلمات من خطاب السيد محمد حسني مبارك رئيس الجمهورية في الجلسة المشتركة

    لمجلسي الشعب والشورى 11/11/2004


    لابد من التركيز على القضايا الأكثر إلحاحاً والأكثر ارتباطاً بمعيشة المواطنين التي تعزز الانتماء وتزيد الولاء للوطن باتباع سياسات واضحة وإجراءات تنفيذية فاعلة تضمن كفاءة متزايدة في التعامل مع التحديات الاقتصادية المختلفة وعلى رأسها زيادة فرص العمل والارتقاء بمعيشة المواطنين ولابد من بذل جهد مضاعف يكفل التصدي للتحديات الاجتماعية المتزايدة من خلال الاهتمام المتزايد بالتنمية البشرية وخاصة بالارتقاء بالخدمات التعليمية والصحية. وإنني أؤكد اليوم على أهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة على نحو متزايد في سياساتنا وخططنا التعليمية والرياضية وباقي خططنا.


    من أقوال السيدة الفاضلة سوزان مبارك
    أطفالنا أصحاب الظروف الخاصة.. لهم مشاكلهم واحتياجاتهم المشتركة كما أن نوع الإعاقة التي يعاني منها الطفل سواء كان من بين فئة الكفيف أو الأصم أو الأبكم.. أو يعاني من الإعاقة الحركية أو الذهنية تجعل لكل فئة من هؤلاء الأطفال احتياجاتهم ومطالب خاصة بهم. وحتى نكفل لهم حقهم وفرصتهم في ممارسة حياتهم بكرامة واحترام.. يتحتم أن نوفر لهم التأهيل والتدريب المهني الجيد وتنمية ما لديهم من قدرات.. مما يساعدهم على مواجهة الإعاقة والتكيف والتعايش معها.. ونعزز فيهم الثقة بالنفس والاعتماد على الذات بقدر المستطاع ليكون لكل منهم حياة أكثر جمالاً وقيمة.

    كلمة الأستاذ الدكتور/ هاني هلال: وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي
    تسعى وزارة التعليم العالي إلى تفعيل دور الجامعات الحكومية في إطار منظومة متكاملة تضع الجامعات ومراكزها البحثية والخدمية في خدمة المجتمع وتنميته الشاملة ، وجاء إنشاء جامعة عين شمس لهذا المركز المتميز لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بمعهد الدراسات العليا للطفولة تتويجاً لجهود مؤسسة علمية متفردة في تخصصاتها ودورها الخدمي ، حيث يضم المعهد ثلاثة أقسام (طبية ونفسية وإعلامية) في إطار رؤية تكاملية للعناية بالطفولة بكل فئاتها.


    كلمة السيد الأستاذ الدكتور/ علي العبد: رئيس جامعة عين شمس
    تنفيذاً لرؤية السيد الرئيس محمد حسني مبارك رئيس الجمهورية الخاصة بدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في خطط الدولة المختلفة وفي إطار توصيات السيدة الفاضلة سوزان مبارك راعية الطفولة في مصر بالالتزام بتحمل المسئوليات تجاه هؤلاء الأطفال وإيماناً بدور جامعة عين شمس في رعاية هذه الفئة من أطفالنا فقد أخذت الجامعة المبادرة في إنشاء مركز لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وقد نبعت هذه الفكرة من الالتزام الإنساني والأخلاقي نحو هذه الفئة من أطفالنا بمساعدتهم وأولياء أمورهم على تحدي الإعاقة وممارسة حقوقهم في حياة يتوفر فيها الأمل والأمان والسعادة والكرامة.


    كلمة الأستاذ الدكتور/ جمال سامي علي: عميد معهد الدراسات العليا للطفولة

    بادر معهد الدراسات العليا للطفولة باحتضان مركز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك لما للمعهد من خبرة طويلة في هذا المجال حيث يضم المعهد ثلاث أقسام (طبية – نفسية – إعلامية) منوطة بالاهتمام بهذه الفئة من أطفالنا.
    وتحقيقـاً لـدور المعهـد في هـذا المجـال فقد وافق مجلس جامعة عين شمس بتاريخ 28/3/2005 على تعديلات لائحة المعهد وعلى أن يقوم المعهد لأول مرة بمنح دبلوم خاص وكذلك درجات الماجستير والدكتوراه من الأقسام الطبية والنفسية والإعلامية في مجال رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.


    _________________
    - إن اكثر ما يكون اثارة وروعة لدى الإنسان هو قوته على أن يغير نفسه بالتعلم
    - أتطلع أن أكون متميزاً في الأداء والعطاء بإذن الله
    - وأن اعمل على تقديم خدمات تربوية وتعليمية متميزة ذات جودة عالية ، ونموذجاً يحتذى به في الجودة والتميز
    - جميل أن يكون لك قلب يشعر ويحس بالأخرين..ولكن الأجمل ..أن تقدم شيئاً يغير من حياتهم

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 7:07 pm